close

فوائد الميرمية للرجال أسباب كثيره تجعلها مهمة لكل رجل

ماهي فوائد الميرمية للرجال ؟ أن الميرمية من النبات التى نستخدمها فى لاضافه الطعم للطعام او اضافه المزيد من النكهه للشاى ولكن استخدامات وفوائد الميرميه تتعدى اكثر من كونه يضيف المزيد من الطعم فمنذ قرون و نبات الميرميه يستخدم كواجد من المكونات الشائعه فى طب الاعشاب حول العالم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الميرميه للرجال.
تستعمل كخلطة مع العسل و الحبة السوداء، من أجل رفع معدل القدرة الجنسية لدى الرجال.

ينصح الذين يعانون من سرعة القذف، بدهن العضو الذكري بزيت الميرمية قبل ساعة من عملية الجماع.

القيمه الغذائيه لنبات الميرمية
يحتوى على مائه جرام من نبات الميرميه على :
7.96 جرام من الماء .
315 سعر حرارى من الطاقه.
10.63 جرام من البروتين.
12.75 جرام من الدهون .
60.73 جرام من الكربوهيدرات.
40.3 جرام من الالياف .
1.17 جرام من السكر .
1652 ملل جرام من الكالسيوم.
28.12 ملل جرام من الحديد.
428 ملل جرام من الماغنسيوم .
91 ملل جرام من الفسفور .
1070 ملل جرام من البوتاسيوم.
11 ملل جرام من الصوديوم.
4.7 ملل جرام من الزنك.
32.4 ملل جرام من فيتامين سى .
0.75 ملل جرام من الثيامين .
0.34 ملل جرام من الريبوفلافين.
5.72 ملل جرام من النياثين.
2.69 ملل جرام من فيتامين ب 6.
274 ميكروجرام من الفوليك.
295 ميكروجرام من فيتامين ا.
7.48 ملل جرام من فيتامين ه .
1714.5 ميكروجرام من فيتامين ك .
7.03 جرام من الاحماض الدهنيه المشبعه .
1.87 جرام من الاحماض الدهنيه الاحاديه الغير مشبعه.
1.76 جرام من الاحماض الدهنيه المتعدده الغير مشبعه.
فوائد الميرمية للرجال
1.تعزز الميرمية من المعرفه وعلاج اعراض الزهايمر و الخرف :
اظهر حدى الابحاث المنشورة فى مجله الصيدله السريريه و العلاج ان يمكن لكميه صغيره مستخرجه من الميرميه سواء تم استنشاقها او تناولها ان تؤدى الى علاج الحاله المنخفضه و المتوسطه من مرض الزهايمر وتزيد من القدره على استعاده الذاكره . وكذلك فقد اظهر نشاط المخ زياده فى التركيز و الانتباه للموضوع الذى يتم التحدث فيه والذى يعنى انه يمكن للاطفال فى المدرسه او حتى اولئك الذين يعملون فى وظائف تتطلب الذكاء العقلى اضافه الميرميه الى النظام الغذائى لهم من اجل تعزيز نشاط المخ.
كما انه تم استخدام نبات الميرميه فى الطب التقلديى لفتره طويله لعلاج الوظائف العقليه المتراجعه وفقدان الذاكره المصاحب لامراض مثل الزهايمر.وقد قام الباحثون فى قسم الصيدله و السموم بجامعه اوتجا فى نيوزيلاندا باجراء تجارب مختبريه باستخدام مستخرج الميرميه وقد تم اجراء الدراسات على الفئران و الانسان المصابون بالزهايمر وقد اظهر المشاركون زياده فى الانتباه العقلى وهذا ادى الباحثون الى القول ان من ضمن فوائد نبات الميرميه هى قدرتها على تحسين القدرات العقليه المصاحبه للاصابه بمرض الزهايمر و الخرف.

2. تعالج الميرمية الالتهابات :
اشارت احدى الدراسات الى قدره الميرميه على علاج العديد من الامراض الناتجه من الالتهابات .وعلى الرغم من ان مضغ نبات الميرميه لا يفضله الكثير بسبب مذاق نبات الميرميه القوى الا ان هذه الطريقه هى افضل طريقه فعاله للحصول على تلك المركبات العضويه داخل الجسم.
وتمتد فوائد نبات الميرميه المضاده للالتهابات لعلاج امراض اخرى مثل التهاب المفاصل و النقرس بالاضافه الى الالتهابات العامه فى نظام القلب و الاوعيه الدمويه والتى قد تؤدى الى الاصابه بامراض القلب و ارتفاع ضغط الدم .وترجع قدره نبات الميرميه على معالجه الالتهابات بسبب احتوائها على مركبات الفلافوند و الفينوليك .

3. تحتوى الميرمية على خواص مضاده للاكسده :
ان الامراض المزمنه و الامراض التنكسيه قد تصبح بعض من اكثر المشكلات الصحيه الخطيره على الصحه والتى قد تواجهها فى حياتك . والكثير من تلك الامراض يكون نتيجه الجذور الحره التى تهاجم الخلايا الصحيه وتسبب الطفرات.

ووفقا لاحدى الدراسات المنشورة فى مجله الزراعه و كمياء الطعام فان المركبات المضاده للاكسده مثل حمض روزمارينك و لوتيولين و ابيجينين المتواجده فى الميرميه تستطيع العمل على تحدييد الجذور الحره ومنع تشكل الجهد التاكسدى فى القلب و الاعضاء و البشره و المفاصل و العضلات وحتى العقل .

تعليق واحد

  1. شكرا على المعلومات القيمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *