close

كيفية زراعة الأفوكادو

يمكنك زراعة فاكهة الأفوكادو ذات الكريمة الناعمة الاخيه الرائعة والتي تستخدم كأساس عشان يستخدمني الكثير من الأطباق لعل أشهرها هو الجيوكامول. ما تحتاج إليه هو استخدام البذرة التي تركتها بعد أكل الثمرة. بالرغم من أن شجرة الأفوكادو التي تم زراعتها من البذرة قد تحتاج إلى وقت طويل كي تنتج الثمار أحيانا من 715 سنة تظل التجربة ممتعة وشيقة وجديرة بالمحاولة كونها تجعلك تحصل بالنهاية عي شجرة رائعة لنظر والكثير من ثمار الأفوكادو اللذيذة. بعد نمو الشجرة يمكنك انتظار بدء إنتاج ثمار الأفوكادو أو تعجيل للية عن طريق تطعيم الشجرة بأفرع نباتات مثمرة. بصرف النظر عن الطريقة التي خف تختارها تعرف عي كيفية زراعة الأفوكادو من البذرة عن طريق البدء بالخطوة الأولى التالية.
طريقة
1
اختيار الظروف الجيدة للنمو
تنزيل المقال
Step 1 ابحث عن منطقة زراعة دافئة يصل إليها ضوء الشمس بشكل جزئي.
1
ابحث عن منطقة زراعة دافئة يصل إليها ضوء الشمس بشكل جزئي. يحتاج نبات الأفوكادو إلى الشمس مثله مثل النباتات شبه الاستوائية. لقد نشأ الأفوكادو ليزدهر في البيئة الدافئة والرطبة المنتمية لأمريكا الوسطى والمكسيك وجزر غرب الهند ١ يحتاج نبات الأفوكادو إلى ضوء شمس كي ينمو بشكل جيد. مع ذلك بالتناقض قد يهلك نبات الأفوكادو الصغير عند التعرض لضوء الشمس بصورة مفرطة خاصة قبل أخذ الوقت الكافي حتى ينتج أوراق متوسعة. لذلك السبب إذا كنت تزرع الأفوكادو من النواه خف تحتاج إلى اختيار مكان يصل إليه كمية جيدة من ضوء الشمس المباشر خلال بعض الأوقات من اليوم لكنه في نفس الوقت ليس معرضا لضوء الشمس المباشر بصورة منتظمة.

تعتبر النوافذ مكانا جيدا لزراعة الأفوكادو. تتيح لك النوافذ الزجاجية التحكم بدقة في درجة الحرارة والرطوبة التي يتعرض لها النبات إلى جانب ضمان حصوله عي ضوء الشمس خلال جزء من اليوم.
Step 2 تجنب المناخ البارد والرياح والصقيع.
2
تجنب المناخ البارد والرياح والصقيع. عي الأغلب لا ينمو نبات الأفوكادو جيدا في المناخ القاسې مثل الثلوج والرياح الباردة والمناخات ذات الانخفاض السريع لدرجات الحرارة التي قد تضر بالنبات حتى الأنواع
لصرة منه٢ لدرجة قد تدمر نبات الأفوكادو. وفقا لما سبق إذا كنت تعيش في منطقة قد تنخفض فيها درجة الحرارة في الشتاء إلى التجمد فأنت بحاجة للتحضير لنقل النبات الناضج إلى الداخل لحمايته من عوامل الطقس.
للأنواع المختلفة من الأفوكادو قدرة تحمل متباينة لدرجات الحرارة الباردة في العموم خف تني سلالات النبات الشائعة من لضرر الكبير نتيجة التجمد في درجات الحرارة التالية٣
الهند الغربية 2 5 إلى 1 5 درجة مئوية.
جواتيمالا 3 إلى 1 5 درجة مئوية.
هاس 4 إلى 1 5 درجة مئوية.
المكسيك 6 إلى 3 درجة مئوية.
Step 3 استخدم تربة خصبة جيدة الصرف.
3
استخدم تربة خصبة جيدة الصرف. ينمو الأفوكادو بصورة جيدة في التربة الخصبة الفضفاضة مثل معظم أنواع النباتات الشائعة. توفر تلك الأنواع من التربة مكونات غذائية جيدة لمساعدة النبات عي النمو بثبات بينما تقلل من خطړ الري المفرط والسماح بالتهوية الجيدة. للحصول عي أفضل النتائج جرب استخدام نوع من مكملات التربة مثل نوع غني بالدبال والمواد العضية المعدة للاستخدام للزراعة ومع مرر الوقت خف تتأسس جذور وساق الأفوكادو بشكل جيد.
لتوضيح أكثر لن تحتاج بالضرورة إلى التربة المعدة للزراعة في بداية عملية النمو لأنك ستبدأ بوضع بذور الأفوكادو في المياه قبل زراعتها في التربة.
Step 4 استخدم تربة بمستوى معتدل من الحمضية والقاعدية.
4
استخدم تربة بمستوى معتدل من الحمضية والقاعدية. ينمو الأفوكادو بشكل أفضل في تربة بمستوى معتدل من الحمضية والقاعدية مثل غيره من النباتات. حاول زراعة الأفوكادو في تربة بمستوى 57 من الحمضية والقاعدية للحصول عي أفضل النتائج. تنخفض قدرة الأفوكادو عي متصص العناصر الضرورية مثل الحديد والزنك بشكل كبير في التربة ذات المستوى العالي من الحمضية والقاعدية مما يعيق النمو ٤
إذا كان مستوى حمضية وقاعدية التربة عاليا جدا ضع في اعتبارك استخدام وسيلة لخفض المستوى الحمضي والقاعدي كأن تقوم بإضافة المواد العضية أو زراعة النباتات التي تتحل القلوية في الحديقة. يمكنك أيضا الحصول عي نتائج جيدة باستخدام إضافات التربة مثل كبريتات الألومنيوم أو الكبريت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *